ما بين الخلفي وعلال من تناقض !



التناقض هو تقابل وجود ولا وجود، مثال: تضامن ولا تضامن.
علال حركه الواجب الآدمي وأسرع، إلى تقديم المساعدة لحي لا يسكن فيه، وإلى حل مشكلة لم يكن متضررا منها. هذا هو التضامن، وهذا عنوان المسلم الحق، الذي: " سلّم المسلمون من لسانه ويده".
أما الخلفي فلم يفعل، بل قال للعاملين في القناة الثانية: أنتم لستم معنيين برفع سن التقاعد، فالمشكل يخص الموظفين فقط. وبغض النظر عن صحة هذا الادّعاء من عدمه، فمناقضة الخلفي تقول: حيث لا يعنيكم هذا المشكل الذي سيصطلي بناره الموظفون فقط، فلماذا الشارة الحمراء؟ ولماذا التضامن؟ ولماذا الإضراب العام من أصله؟ ولماذا التشويش والأمر لم يُحسم بعد؟ انتظروا حتى تقع الفأس في الرأس وبعدها... اصرخوا !
البارحة هضمت حقوق السككيين عندما تحولوا إلى النظام الجماعي للتقاعد؛ تحمّلوا لوحدهم وسكت الجميع !
بعد البارحة هضمت حقوق عمال الماء والكهرباء ...، تحملوا لوحدهم وسكت الجميع، وسكت السككيون !
اليوم تهضم حقوق الموظفين...، قال الخلفي فليسكت غير الموظفين، ومنهم عمال القناة الثانية !
غدا ستهضم حقوق العمال المنخرطون في الضمان الاجتماعي ومنهم عمال القناة الثانية، سيسكت الجميع ويتحمل المتضرر لوحده الضربات !  
يستعد النظام، بعد غد، للسطو على بقايا الكرامة الإنسانية لعموم الشعب ويومها سيقول الشعب: أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض.
خطورة حركة علال أنها أماطت اللثام عن قيمة غيبها المخزن منذ عقود: التضامن... ولهذا سيشوه علال.
وخطورة كلام الخلفي أنه يؤصل للاتضامن، وهو الذي يحفظ بدون شك قوله صلى الله عليه وسلم: "... كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
وخطورة الذين عيّرونا بتضامننا مع المضربين، أنهم آمنوا بالتناقض الذي رفضه الصحابة قبل أن يضح لهم الأمر. أَنصُر أخي المظلوم واجب. أَنصُر أخي الظالم بمنعه عن "ارتكاب" الظلم، آكد الواجبات.
غدا عندما تنتهي اللعبة، ويكتشف الشعب ماذا فعل به الظالمون الذين ركنتم إليهم قد تمسكم نار الظلم، حينها سنتضامن معكم بدون حسابات سياسية ولكن بدافع واجب التضامن.
شكرا سيدي علال.
وسامحك الله أخي الخلفي فهذا ما استطعت لكي أمنعك من الركون.    

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

خواطر على الهامش

التاريخ لا يعيد نفسه

الهجرة النبوية، بأي معنى؟